شق حافظ قائد السبسي يطرد سفيان طوبال وأنس الحطاب من نداء تونس..

 

 

 

أصدر المكتب السياسي لنداء تونس قرارا بعد برفت نهائي من هياكل الحزب وكتلته النيابية ضد كل من أنس حطاب وسفيان طوبال وعادل الجربوعي وعبد العزيز القطي، ”وذلك بسبب ما الحقه المذكورون من اضرار جسيمة بسمعة ومصالح الحزب والخروج عن مبادئه وقيامهم بأعمال تخريبية ضدّ الحزب تؤيّد خصومه وتألّب الرأي العام والوطني والدولي ضدّه” وفق نص البيان الذي وقعه حافظ قائد السبسي وعدد من المنتمين إلى شقّه.

 

 

وأضاف البيان أنه تقرر توجيه اعلام بهذا القرار إلى مجلس نواب الشعب لتفعيل اثاره واعتبار النواب المرفتين خارج الكتلة البرلمانية لحزب حركة نداء تونس.

 

كما قرر المكتب السياسي بقيادة حافظ قائد السبسي وبعد الاطلاع على التقرير الصادر عن اللجنة القانونية والخاص بالطعن في القائمة الفائزة بجهة صفاقس 1 وصفاقس2 والمترشحين ضمنها، قبول الطعن شكلا وفي الأصل واسقاط كل من قائمة صفاقس 1 وصفاقس2 لعدم توفّر الشروط القانونية في أغلب أعضائها والمنصوص عليها بالمنشور الانتخابي الصادر بتاريخ 2 أفريل 2019. وبالتالي الموافقة على تعويضهما بالقائمتين المنافستين وهما:
– قائمة سماح دمق عن صفاقس 1
– قائمة فاطمة المسدي عن صفاقس2

يذكر أن المكتب السياسي لحركة نداء تونس (شق طوبال وحطاب) كان قرر تجميد عضوية حافظ قائد السبسي وإحالته على لجنة النظام الوطنية للحزب وذلك لما اعتبره ”الإضرار بسمعة ومصالح الحزب والخروج عن مبادئه والقيام بأي عمل يضر الحزب أو يؤيد خصومه عليه.