منزل بورقيبة : عريف بالديوانة تقود عصابة مسلحة

تعرض مقهى FerryVille الكائن بشارع الحسين بوزيان بمنزل بورقيبة من ولاية بنزرت أول أمس الى اقتحام مسلح من طرف مجموعة من المنحرفين بلغ عددهم 15 نفرا .

مقهى FerryVille في منزل بورقيبة

ففي حدود الثامنة مساءا فوجئ حرفاء المقهى بتوقف شاحنة نقل بيضاء أمام المقهى بعد أن قدمت بسرعة جنونية ، لينزل منها قرابة 15 منحرفا من الوجوه المعروفة في المدينة تتقدمهم المسماة وصال قرامي عريف الديوانة بميناء بنزرت القريب .

الشاحنة التي تم استخدامها في الهجوم

أشهر المنحرفون سيوفهم و سكاكينهم في وجوه الحرفاء بتوجيه من الديوانية المذكورة و شرعوا في تهشيم كل ما اعترض طريقهم من كراسي و طاولات و أبواب زجاجية مخلفين قبل انسحابهم أضرارا مادية معتبرة .

جانب من الأصرار المادية التي لحقت بالمقهى

و في الوقت الذي صدم فيه الحرفاء لهول المشهد بالرغم من كون أغلبهم من موظفي سلكي الشرطة و الجيش الوطني ، فانه نالهم نضيب من اللكم و الركل على أيدي عصابة المنحرفين المسلحة ، ليكون النصيب الأكبر من السقوط البدني من نصيب الشاب أسامة مزاحمة الذي انشق خده الأيسر الى نصفين بعد تلقيه طعنة سكين في مستوى وجهه .

جانب من الأضرار البدنية التي لحقت الضحية أسامة مزاحمة

بعد الهجوم مباشرة و انسحاب العصابة و على رأسها عريف الديوانة وصال قرامي ، شرع حرفاء المقهى في اجراء اتصالات هاتفية بمنطقة الأمن الوطني بالجهة دون جدوى بالرغم من أن عددا منهم  هم من منتسبي  أسلاك أمنية مختلفة . و بعد يأسهم من قدوم النجدة ، توجه الحرفاء في شكل مسيرة راجلة باتجاه منطقة الأمن الوطني ليتم صدهم في مرحلة أولى ، ثم و أمام اصرارهم و حاجة بعضهم الأكيدة الى الاسعافات الطبية المستعجلة قام ضابط الاستمرار لطفي عاشور بتوجيههم الى مركز الأمن الوطني بحي النجاح لسماع أقوالهم في الشكايات التي رغبوا في تقديمها .

ضابط الاستمرار لطفي عاشور رفقة رئيس المنطقة شكري الماجري

و بالرغم من مرور أيام عدة على الهجوم المسلح المذكور و تطابق جميع شهادات المتضررين حول تفاصيل الاقتحام و قيادته من طرف عريف الديوانة التي تم سماعها هي الأخرى تحت ضغط المتضررين ، لا يزال كافة أفراد العصابة يتمتعون بحصانة كافية حالت دون جلبهم و التحقيق معهم حيث لا يزالون في حالة سراح ممارسين أشكالا من الترهيب ضد الضحايا لحملهم على سحب شكاياتهم .

رئيس منطقة الأمن الوطني بمنزل بورقيبة شكري الماجري

 

وصال قرامي ، عريف بسلك الديوانة

 

شهادة عاطف الجريدي صاحب مقهى FerryVille الكائن بشارع الحسين بوزيان بمنزل بورقيبة

 


ماهر زيد : كاتب و صحفي متخصص في الشؤون الأمنية ، عضو مجلس النواب ، مساعد مقرر لجنة الأمن و الدفاع ، الممثل القانوني للمنظمة الوطنية لمكافحة الفساد